علاج التهاب الحلق

قبل معرفة حلول علاج التهاب الحلق  ... تعرفوا اولا  ما هو التهاب في الحلق؟
التهاب الحلق (البلعوم) هو أمر شائع جدا. وعادة ما ينتج عن عدوى في الحلق. وجع في الحلق قد تكون أعراضه فقط. وبالإضافة إلى ذلك، قد يكون لديك أيضا:
صوت متضخم وضعيف
سعال خفيف
وارتفاع في درجة الحرارة
صداع.
شعور بالرغبة في أن يكون مريضا اي الغثيان
تعب بشكل عام
تورم الغدد في عنقك
ألم عند البلع

علاج التهاب الحلق

علاج التهاب الحلق

وجع عادة يحصل سوءا مع مرور 2-3 أيام ثم يذهب عادة تدريجيا في خلال أسبوع. في حوالي واحد من كل عشرة حالات الوجع يستمر لفترة أطول من أسبوع. يمكن أيضا تطور التهاب في الحلق إذا كان لديك مرض شبيهة بالانفلونزا.

التهاب اللوزتين هو التهاب في اللوزتين في الجزء الخلفي من الفم. أعراضه مشابهة لالتهاب في الحلق ولكن قد تكون أكثر شدة. ولا سيما الحمى وعموما توعك تميل إلى أن تكون أسوأ. قد تكون قادرا على رؤية بعض القيح الذي يبدو وكأنه بقع بيضاء على اللوزتين الحمراء الكبيرة.

علاج التهاب الحلق

1. جذر عرق السوس
منذ فترة طويلة يستخدم جذر عرق السوس لعلاج التهاب الحلق، وتظهر الأبحاث الأخيرة أنها فعالة عند مزجه مع الماء لخلق حل الغرغرة. وقد وجد أنه الهدوء الحناجر وتتضاءل السعال بعد الجراحة.

2. الدردار الزلق
هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث عن الدردار الزلق، ولكنها كانت طويلة وهو علاج تقليدي لالتهاب الحلق.
الدردار الزلق لديه مادة تشبه المخاط . عند مزجه مع الماء، وهذه المادة تشكل مادة هلامية البقعة التي تكسو البلسم. الاستخدام، صب الماء المغلي عليه ، والشرب. قد تجد أيضا أن معينات الدردار الزلق تساعد.

3. العسل
يخلط العسل في الشاي أو تؤخذ ببساطة على التوالي هو علاج منزلي شائع لالتهاب الحلق. وجدت إحدى الدراسات أن العسل كان أكثر فعالية في ترويض السعال ليلا من أدوية السعال الشائعة.
وقد أظهرت دراسات أخرى أيضا أن العسل هو المعالج للجروح ، ما يعني أنها قد تساعد على سرعة الشفاء لالتهاب الحلق.

 

4. الماء المالحة
المياه المالحة التي تتكون من 1/2 ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ يمكن أن يساعد في تخفيف التورم والحفاظ على الحلق نظيفة. وينبغي أن يتم ذلك كل ثلاث ساعات او اكثر.
غرغرة المياه المالحة هو العلاج المعروفة لالتهاب الحلق. وفقا لجامعة كونيكتيكت، غرغرة بالماء الدافئ والملح يمكن أن تساعد في تهدئة التهاب الحلق وكسر الإفرازات. ومن المعروف أيضا أن يساعد في قتل البكتيريا في الحلق.

5. جذر الخطمي (المارشميلو)
مثل الدردار الزلق، يحتوي الخطمي الجذر مادة تشبه المخاط الذي يغطي الالتهاب في الحلق. ببساطة إضافة بعض من الجذر المجفف إلى كوب من الماء المغلي لصنع الشاي. وهو يحتسي الشاي 2-3 مرات يوميا قد يساعد في تخفيف آلام الحلق.

6. النعناع
ومن المعروف النعناع لقدرته على اعطاء رائحة تنفس جميلة ومنعشة.
ومع ذلك، البخاخات التي تحتوي على زيت النعناع أيضا لتخفيف التهاب الحلق. النعناع يحتوي على المنثول، مما يساعد على مخاط رقيقة والتهاب الحلق ولتهدءة السعال.
وأفادت دراسة أجريت عام 2008 أن النعناع يحتوي على مواد مضادة للالتهابات، مضاد للجراثيم، وخصائص مضادة للفيروسات، والتي قد تساعد على تشجيع الشفاء

7. صودا الخبز الغرغرة
في حين يتم استخدام الغرغرة بالماء المالح أكثر شيوعا، غرغرة صودا الخبز الممزوج بالماء والملح يمكن أن تساعد في تخفيف التهاب الحلق أيضا. يمكن غرغرة هذا الحل قتل البكتيريا ومنع كل من الخميرة ونمو الفطريات.


8. الحلبة
الحلبة لديها عدد كبير من الفوائد الصحية، وأنه يأتي في مجموعة متنوعة من الأشكال يمكنك أن تأكل بذور الحلبة،   شرب شاي الحلبة. الشاي الحلبة هو علاج طبيعي لالتهاب الحلق.
وقد أثبتت الدراسات القوى الشفاء من الحلبة. لها تأثيرات مضادة للالتهاب يمكن أن يخفف الألم، وخواصه المضادة للبكتيريا يمكن أن تقتل البكتيريا التي تسبب تهيج أو التهاب. الحلبة هو أيضا مضاد فعال.

9. البابونج
شاي البابونج مهدئا طبيعيا، ويعد واحدا من أقدم الأعشاب لاستخدامها طبي لأمراض مثل التهاب الحلق.
وغالبا ما تستخدم للالمضادة للالتهابات، ومضادات الأكسدة، وخصائص الدواء القابض.
وقد أظهرت بعض الدراسات أن استنشاق بخار البابونج يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض البرد، بما في ذلك التهاب في الحلق
. ويمكن أيضا أن يحفز الجهاز المناعي، ومساعدة الجسم في القتال من كل ما تسبب بك التهاب الحلق في المقام الأول.

ما هو علاج التهاب الحلق بشكل طبي؟
بدون علاج هو الخيار المفضل لعديد من التهابات الحلق الخفيفة وسرعان ما تتحسن بدون علاج.
لدينا ما يكفي للشرب لتجنب نقص السوائل في الجسم (الجفاف). ومن المغري لا تشرب كثيرا إذا كان من المؤلم ابتلاع. قد تصبح المجففة أقل ما يقال إذا كنت لا تشرب كثيرا، لا سيما إذا كان لديك أيضا ارتفاع في درجة الحرارة . الجفاف المعتدل يمكن أن تجعل الصداع والتعب ما هو أسوأ من ذلك بكثير.
الباراسيتامول أو الإيبوبروفين لتخفيف الألم والصداع والحمى. وللحفاظ على الأعراض إلى الحد الأدنى فمن الأفضل أن تأخذ جرعة على فترات منتظمة، على النحو الموصى به من علبة الدواء، وليس بين الحين والآخر. على سبيل المثال، أخذ الباراسيتامول أربع مرات في اليوم حتى تخفيف الأعراض.   بعض الناس مع ظروف معينة قد لا يكونون قادرين على اتخاذ ايبوبروفين، لذلك دائما قراءة الملصق الحزمة. من المهم جدا ألا تأخذ أكثر من الجرعة نصح على الحزمة.
معينات يمكن شراؤها في الصيدليات أو السوبر ماركت. بعض الناس يجدون هذه مفيدة لتهدئة التهاب الحلق. قد تجد أيضا مص الحلويات المغلي، ويمكن الثلج والجليد المعلل يكون مهدئا.
الغرغرة والرش أخرى يمكن شراؤها في الصيدليات لتساعد على تهدئة التهاب الحلق. ومع ذلك، ليس هناك الكثير جدا من الأدلة حول مدى فاعليتها

 

 

Share Button

Comments are closed.

Accessibility
أغلق