تعريف التدخين

تعريف التدخين

تعريف التدخين هو استنشاق دخان التبغ المحترق المغطى في السجائر، والسيجار والنرجيلة. وعادة  لتخفيف التوتر. التدخين هو الادمان الجسدي لمنتجات التبغ. العديد من خبراء الصحة يعتبرون التدخين المعتاد على أنه إدمان النفسي، أيضا، واحدة مع العواقب الصحية الخطيرة.

أكدت إدارة الغذاء والدواء أن السجائر والتبغ الذي يدخن ينبغي النظر فيه  كأجهزة لتدفيق النيكوتين في الجسم. النيكوتين، هي المادة الفعالة في التبغ، ويتم استنشاقها إلى الرئتين، حيث ان معظمها يبقى هناك. والبقية يمر في مجرى الدم، والوصول إلى الدماغ في حوالي 10 ثانية، وتتفرق في جميع أنحاء الجسم في حوالي 20 ثانية.

تبعا للظروف والكمية المستهلكة، يمكن أن يكون النيكوتين بمثابة إما المنشط أو مهدئ للأعصاب. هذا يمكن أن يفسر لماذا هناك من يقول أن التدخين يعطيهم الطاقة ويحفز النشاط العقلي، بينما لاحظ آخرون أن التدخين يخفف القلق ويرتاحون له.
الادرينالين يسبب العديد من التغيرات الفسيولوجية أنه يضيق مؤقتا الشرايين، ويرفع ضغط الدم، ويرفع مستويات الدهون في الدم، ويزيد من معدل ضربات القلب وتدفق الدم من القلب. ويعتقد بعض الباحثين ادرينالين يساهم في زيادة خطر المدخنين من ارتفاع ضغط الدم.

تعريف التدخين

تعريف التدخين

النيكوتين، في حد ذاته، يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. ومع ذلك، عندما يدخن الشخص، هو أو هي تناول الكثير أكثر من النيكوتين. ويتكون الدخان من سيجارة، غليون، أو سيجار تتكون من العديد من المواد الكيميائية السامة، بما في ذلك القطران وأول أكسيد الكربون. القطران هو عبارة عن مادة لزجة التي تشكل إلى الودائع في الرئتين، مما يسبب سرطان الرئة وضيق في التنفس. أول أكسيد الكربون يحد من كمية الأوكسجين التي خلايا الدم الحمراء يمكن أن ينقل في جميع أنحاء الجسم. أيضا، فإنه قد يؤدي إلى تلف الجدران الداخلية للشرايين، مما يسمح الدهون لبناء فيها.
وعلاوة على ذلك القطران، والنيكوتين، وأول أكسيد الكربون، ودخان التبغ يحتوي على 4000 مادة كيميائية مختلفة. أكثر من 200 من هذه المواد الكيميائية ومن المعروف أن تكون سامة. غير المدخنين الذين يتعرضون لدخان التبغ أيضا أن تأخذ في هذه المواد الكيميائية السامة. يستنشقوا الدخان الذي ينفثه المدخن، فضلا عن مزيد من السموم في الدخان الجانبي الدخان من حرق السجائر، السيجار، أو أنابيب. - تعريف التدخين

لماذا الدخان الجانبي هو أكثر سمية من الدخان الذي ينفثه: عندما يدخن الشخص، والدخان هو أو هي يستنشق ثم يتنفس يترك رواسب ضارة داخل الجسم. ولكن لأن الرئتين تطهر جزئيا الدخان، دخان الزفير يحتوي على عدد أقل من المواد الكيميائية السامة. هذا هو السبب في التعرض لدخان التبغ غير خطرة حتى لغير المدخن.
الأسباب والأعراض
لا أحد يبدأ التدخين بدون أن يصبحوا مدمنين على النيكوتين. عندما يصبح التدخين عادة، المدخن يواجه الكثير من المخاطر الصحية المرتبطة مع واحد من أقوى أنواع الإدمان المعروفة للإنسان.  ( تعريف التدخين )

ان نحو 70٪ من المدخنين في دولة معينة ترغب في الإقلاع عن التدخين. في سنة معينة، ومع ذلك، استقال فقط حوالي 3.6 من 47 مليون مدخن في الدولة بنجاح.
يعتقد الباحثون أن العوامل الوراثية تساهم بشكل كبير في تطوير عادة التدخين. وقد أدت عدة دراسات لتقديرات 46-84٪ التوريث للتدخين. ويعتقد أن بعض الاختلافات الجينية تؤثر على سرعة التمثيل الغذائي للنيكوتين في الجسم ومستوى النشاط لمستقبلات النيكوتين في الدماغ.

موقع الارض .

Share Button

Comments are closed.

Accessibility
أغلق